X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
07/03/2024 - 02:27:12 pm
في البقيعة  سكرتارية لجنة المبادرة العربية الدرزية

في البقيعة 
سكرتارية لجنة المبادرة العربية الدرزية تحذر من مشاريع التهجير 


عقدت سكرتارية لجنة المبادرة العربية الدرزية اجتماعا لها في 5-3-2024  في البقيعة في بيت الرفيق/الشيخ نايف سليم  ابو الوليد، حضره الشيخ ابو علي يوسف سويد، واعضاء السكرتاريه  : نايف سليم، محمد عامر، فواز ابو الزلف، جهاد سعد، نكد نكد، وزاهي عليان، ورئيس اللجنة غالب سيف.
ترأس الاجتماع واداره الرفيق نايف سليم، وقدم الرفيق غالب سيف فيه بيان سياسي وتنظيمي،  اشار خلاله الى الصراع الكوني في العالم على الهيمنة، صراع يشمل كل مناحي الحياة والمجالات كلها، وفي سياقه تجري الحرب الكونية الابادية ضد اهلنا في قطاع غزة الابي، حرب منحاها الاساسي الغربي والاسرائيلي تهجير الاهل هناك، داعيا ليس فقط للحذر من هذا المشروع فقط في غزة، لأن المشروع والذي تقوده الولايات المتحدة وكل محورها الرأسمالي يشملنا جميعا كاهل البلادالأصليين، ومنه يتفرع المشروع الجنوني الآخر، الهادف لتقسيم سوريا ولبنان تحت يافطة اقامة ما يسمى " دولة درزية "، في متطلباتها تهجيرنا من وطنا.
بعده جرى نقاش شارك فيه كل الحضور، لخصه سيف، ومن القرارات التي اقرها الاجتماع :
- المطالبة بوقف الحرب الابادية في غزة ورفع الحصار عنها وإدخال المساعدات الكافية، والتنديد بالتخاذل،  المبني، لما يسمى المجتمع الدولي لوقف هذه الابادة العرقية.
- كحاجة للوقوف في وجه التحديات، دعوة شعبنا، بكل اطيافه السياسية والاجتماعية، الى انجاز الوحدة على اساس ثوابتنا النضالية الوطنية، خاصة الحاجة لمواجهة مشاريع التهجير والتدمير الهادفة لتنظيف الوطن من اهله الفلسطينيين.
- تهنئة كل رؤساء سلطاتنا المحلية العربية بفوزهم بثقة  جمهور بلداتهم، ودعوة الرؤساء العرب الدروز الى توحيد صفوف كل سلطاتنا المحلية، لنستطيع سويا مواجهةالعنف والعنصرية وقضايا الارض والمسكن والقوانين العنصرية التي تمس بنا جميعا، خاصة قانون القومية وقانون كامينتس.
- الدعوة إلى المشاركة وحضور الندوة التي ستحيي فيها لجنتنا  ذكرى : يوم الارض الخالد، سلطان الاطرش، كمال جنبلاط وشكيب ارسلان، والتي ستعقد في يركا  في 29-3-2024.
- دعوة الجميع، خاصة الشبيبة والنساء، الى الالتفاف حول اللجنة وبرنامجها واهدافها ، لكي نختصر مسيرة المعاناة التي لحقتنا، والمرشحة بالازدياد، منذ ٧٥ عام،  من التمييز العنصري الرسمي الذي طالنا.

سكرتارية اللجنة
7-3-2024
للتعقيب:
غالب سيف 0532707820
 جهاد سعد 
0529404919










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت