X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
30/04/2024 - 04:29:11 pm
جولة في ام الفحم وزيارات لمؤسسات ثقافية في المدينة

جولة في ام الفحم وزيارات لمؤسسات ثقافية في المدينة

قام وفد من منتدى جمعيات ثقافية عربية يوم الخميس الماضي بجولة في ام الفحم وزيارات لمؤسسات ثقافية في المدينة والمنطقة.

ابتدأت الجولة بزيارة لعائلة الفنان التشكيلي والخطاط المرحوم محمد كلش، حيث قدموا واجب العزاء وأعربوا عن التزامهم بالمساهة في المحافظة على الموروث الثقافي الذي تركه. تم استقبال الوفد بترحاب كبير من قبل زوجته والعائلة.

بعد ذلك، انتقل الوفد إلى المحطة الأولى من جولتهم في ام الفحم حيث زاروا جاليري وصالة العرض في أم الفحم، استقبلهم الفنان سعيد أبو شقرة، مدير ومؤسس الجاليري، وتحدث عن استراتيجية العمل في المؤسسة وعن برنامج العمل للعام 2024 وعرض نموذج عمل مهني بالتعامل التنظيمي والاعلامي وشرح حول كيفية تجنيد الموارد من مصادر الدعم المحلية والدولية. كما استعرض وتحدث حول ضرورة توثيق أنشطة الجمعيات من خلال التصوير والمقالات والخطط الاستراتيجية.

بعدها قام الوفد بجولة في الجاليري حيث استمعوا لشرح مفصل عن المعروضات والأعمال الفنية المعروضة وحول مشروع توثيق تاريخ أم الفحم بالارشيف المصور والمسجل. بعد ذلك، زار الوفد جمعية مسرح الميادين واستقبلهم مدير الجمعية الفنان خالد محاميد وطاقم المسرح وفي اللقاء قدم السيد خالد محاميد شرحًا مفصلًا عن نشأة المسرح والتحديات التي واجهتهم في بداية الطريق، وعن أهمية عروض المسرح للأطفال وتحضير الطلاب لها من خلال توزيع قصص مطبوعة ملونة في المدارس حول موضوع المسرحيات نفسه.

ثم انتقل الوفد في جولة قصيرة مع المرشدة الرائعة د. شيرين محاجنة إلى جبل إسكندر في أم الفحم، وشرحت عن جامع الصوفيين ومقام الشيخ اسكندر ومعالم أخرى في مدينة أم الفحم.ومن ثم زاروا جاليري الفنان كريم أبو شقرة وتمتع المشاركون بالجولة في المعرض واللقاء مع الفنان كريم أبو شقرة.

أعرب المشاركون عن انفعالهم من المشاركة في الجولة التي أتاحت لهم التشبيك والتعرف على بعضهم البعض، مؤكدين أهمية التواصل والتفاعل بين الجمعيات الثقافية في تعزيز الموروث الثقافي والفني في المجتمع.









































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت