X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
01/05/2024 - 01:30:46 pm
وزارة حماية البيئة ووزارة الاقتصاد والصناعة

وزارة حماية البيئة ووزارة الاقتصاد والصناعة- سلطة الاستثمارات وتطوير الصناعة:
🔹 ندفع قدما بصناعة التدوير في إسرائيل🔹

سيتم استثمار 400 مليون شيكل في تعزيز وتطوير صناعة إعادة التدوير، ضمن مسار الدعم الذي تم صياغته بشكل مشترك من قبل وزارة حماية البيئة وهيئة الاستثمار التابعة لوزارة الاقتصاد والصناعة بتمويل من صندوق النظافة التابع لوزارة حماية البيئة.
للاطلاع على تفاصيل إضافية والتسجيل للمسار : https://did.li/stqIw

وزير الاقتصاد والصناعة نير بركات: " هذا البرنامج الذي نطلقه مخصص لتعزيز وتمكين صناعة إعادة التدوير في إسرائيل كصناعة متطورة، وتكنولوجية، واقتصادية، وبوصفها صناعة تعمل وفقا لمعايير عالية، حتى نتمكن من التسبب في إعادة استخدام النفايات التي تشكل مواد خام لمصانع أخرى".

وزيرة حماية البيئة، عيديت سيلمان:" "البرنامج يشجع إعادة التدوير وإعادة الاستخدام في إسرائيل، كجزء من استراتيجية وزارة حماية البيئة الواسعة للتعامل مع النفايات وتقليل معدل دفن النفايات. يسعدنا التعاون مع وزارة الاقتصاد وهيئة استثمار رأس المال، ودعم مشروع صناعة تعزز القيم البيئية وصناعة تنافسية راسخة ذات قدرات إنتاجية متقدمة".

وزارة حماية البيئة وسلطة الاستثمارات في وزارة الاقتصاد والصناعة، تنطلق اليوم في دعم صناعة إعادة التدوير في إسرائيل بمبلغ يصل إلى 400 شيكل، من أموال صندوق النظافة التابع لوزارة حماية البيئة.

مسار الدعم المشترك: "برنامج يروشالم لتعزيز الاقتصاد الدائري"، الذي سمي باسم المرحومة يروشالم باروخ، مديرة حازت التقدير في مجال البيئة في الصناعة، وروجت لهذا البرنامج في إطار عملها في مديرية الصناعات في وزارة الاقتصاد والصناعة.

ينتج في إسرائيل نحو 6.215 مليون طن من النفايات البلدية والتجارية سنويا، وتتم إعادة تدوير نحو 24.3% سنويا منها. إن منتجاتنا الاستهلاكية مكونة من مواد تعد موردا ثمينا بحد ذاته، وبدلا من إلقاء هذه المنتجات إلى القمامة، يمكن إعادة استخدامها كمواد خام.

إن إعادة تدوير المنتجات في نهاية عمرها الافتراضي يحول دون دفنها ودون المكرهات البيئية الكثيرة الناتجة عن الدفن. كما أنها تحول دون عمليات التلويث الكثيرة اللازمة لإنتاج منتجات عديدة، كالتعدين، والمعالجة، والنقل. إن الاقتصاد الذي لا يتم فيه دفن المواد المستخدمة بل إعادتها إلى عجلة الإنتاج يطلق عليه اسم "اقتصاد دائري". ويتمثل أساس الاقتصاد الذي من هذا النوع في التخطيط الجيد للمنتجات، وإعادة استخدام المنتجات الموجودة، وتنجيع استخدام الموارد، وفصل النفايات، وتصنيفها، وإعادة تدويرها.

في إطار العمل الذي تم إنجازه في مديرية الصناعة في وزارة الاقتصاد، اكتشف بأن إمكانية إعادة التدوير غير المستغلة للنفايات المخلوطة فقط في اقتصادات المنازل والصناعة تقدر بنحو 3.2 مليار شيكل، إلى جانب 940 شيكل يتم توفيرها نتيجة تقليل انبعاثات غازات الدفيئة. كما اتضح بأن مصانع إعادة التدوير لا تملك مسارا ملائما لتلقي تمويل حكومي.

في الدفعة الأولى، سيتم توزيع ما يصل إلى 240 مليون شيكل. هذا الدعم مخصص لإنشاء أو توسيع مصانع إعادة التدوير. وبالمثل، فسيكون من الممكن توسيع منشآت الصناعة الموجودة، طالما كان الهدف يتمثل في إنتاج مواد خام ومنتجات جديدة، من فرز النفايات أو إعادة تدويرها.

ويمكن أن يصل حجم البرنامج، من حيث الاستثمار، إلى نحو 80 مليون شيكل، حيث تبلغ نسبة المساعدة 40%. كما سيتم منح إضافة منحة لتضمين تقنيات متطورة أو تبني معايير ترتبط بإجراءات إعادة التدوير، وفقا للشروط المنشورة في تعميم المدير العام للبرنامج.

وينضم برنامج يروشالم إلى برامج دعم إضافية ممولة من قبل صندوق النظافة التابع لوزارة حماية البيئة، والتي تقترح مساعدات مالية لإنشاء بنى تحتية متطورة لمعالجة النفايات وتلافي دفنها. وتقوم وزارة حماية البيئة من ضمن ما تقوم به، بدعم إنشاء وتشغيل مرافق لفصل النفايات المنزلية والتجارية، وإنشاء وإدارة مرافق معالجة النفايات العضوية، من أجل تقليل الضرر البيئي الناجم عن هذه النفايات، إلى جانب إنشاء وتشغيل مصانع إعادة تدوير نفايات البناء، من أجل إعادة استخدام المواد في الصناعات.

هذا البرنامج أيضا يكمل مسارات المنح الصادرة عن سلطة الاستثمارات التي يمكن في إطارها تلقي منح لأصحاب المشاريع والمصانع في برامج لإدخال تقنيات إنتاج متطورة، وترقية خطوط الإنتاج، وتنفيذ الابتكار في المصانع، من أجل زيادة إنتاجية المصنع.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت