X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
04/07/2012 - 05:19:19 pm
*طفل وبلد وزهرة* إلى هضاب الروحة في يومه العاشر
مريم خطيب

اختتمت جمعية البيت الدافئ ألدورة الحالية من مشروع "طفل وبلد وزهرة" برحلة إلى هضاب الروحة الواقعة بين سلسلة جبال الكرمل غرباً ومرج ابن عامر شرقاً وجبال أم الفحم والمثلث الشمالي شرقاً وجنوباً.

هذا المشروع الذي بادرت إليه المربية بديعة غبريس ضمن جمعية البيت الدافئ وبالتعاون مع جمعية حماية الطبيعة، ويهدف إلى تعريف أطفالنا وشبابنا على معالم بلادنا وشحن الذاكرة بما غاب عنها قصراً، إضافة للأهداف الرياضية والصحية والاجتماعية التي حصدها المشروع.

وزار المشاركون من الأطفال والأهالي خلال رحلتهم منطقة وادي الريحانية (ويسمى أيضاً وادي الطواحين أو وادي الست) واستمعوا لشرح من المرشدَيْن علي شناتي وفتحي أبو يونس عن طبيعة المنطقة ونباتاتها وتكوّن الكهوف فيها والقصص التراثية التي حيكت حولها.

وفي نهاية المسار اجتمع المشاركون إلى وجبة غداء مشتركة، واحتفالية مصغرة بمشاركة الفنان نبيه عواد وأعضاء من إدارة المعهد الموسيقي وجمعية الكروان.

ويذكر أن هذه المشاريع الهادفة ستستمر في جمعية البيت الدافئ حيث سيتم تنفيذ ثلاثة مسارات مشي مائية إلى عين التينة والمجرسة ووادي جمّاعين وذلك في 15 و 17 و 19 من تموز الحالي بمشاركة جمعية حماية الطبيعة . وسيتم لاحقاً الاعلان عن برنامج عمل متعدد السنوات في هذا المجال.

جمعية البيت الدافئ تشكر كافة المشاركين صغاراً وكباراً وخاصة السيدة راضية عبيد والمربية صونيا أبو غنيمة والسيدة مريم خليل والسيدة نيفين حاج (زهران) والسيد عامر خوري الذين واكبوا المشروع ودعموا الجمعية وساهموا في إنجاح هذا العمل الريادي، وتتقدم للمحتفلين قريباً بشهر رمضان الفضيل والفطر السعيد بأسمى الأمنيات راجية أن يجعلهم الله شهراً مباركاً وصوماً مقبولاً وفطراً سعيداً .

 

                                                                     من أعمالي أريك إيماني

                                                                   جمعية البيت الدافئ - عبلين

















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت