تواصل معنا عبر الفيسبوك
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
نظمت مكتبة كفرمندا العامة بإدارة السيد ابراهيم ضراغمة برنامجا ثقافيا وفنيا مميَزا ومتعددا للعام 2012 الجديد ، وذلك بهدف تعريف جمهور القراء على اهمية المكتبات والكتاب في حياتنا اليومية ، وكذلك للتشديد على أهمية القراءة والمطالعة في تطوير مدارك الطلاب والشبيبة الفكرية والنفسية والعاطفية .
وجدير بالذكر أن المكتبة العامة في كفر مندا قامت بتنظيم فعاليات شيقة جذبت اهتمام الطلاب وأدخلت البهجة والسرور إلى قلوبهم وخصوصا فعاليات سرد القصص العديدة قام بها مسرح الاثراء وشملت جميع المدارس الابتدائية في القرية . وكذلك تم تنظيم محاضرات لطلاب الصفوف الثواني عشرة وتميزت منها المحاضرة التي ألقاها الاستاذ ماهر محاميد التي تتحدث عن طريق النجاح .
وقال الاستاذ ابراهيم ضراغمة مدير المكتبة العامة بأن كل هذه الفعاليات تقدم وتعرض مجانا . هدفها تشجيع الطلاب الى المطالعة وحب القراءة وزيارة المكتبة والتعرف على المكتبة . كما وأن هذه الفعاليات رفعت من مكانة المكتبة العامة في القرية ووجهت الأنظار إلى اهمية المكتبات في العملية التعليمية والتربوية . كما وانه بسب هذه الفعاليات ازداد جمهور القراء بصورة ملحوظة ، حيث ارتفعت نسبة الإعارات بصورة ملحوظة ووصلت مؤخرا إلى4572 إعارة خلال شهرين فقط .
ويجب التنويه أن قمة هذه البرامج كان عرض مسرحية " العسل المر " لمسرح الجليل الشعبي ، حيث تألقت هذه المسرحية بموضوعاتها القيمة وبمستواها الفني الراقي والمميَز ، فاستحوذت على اهتمام الجمهور وجذبتهم بأسلوبها الغنائي وبالدمى والأقنعة والمركبات المسرحية العديدة والمتنوعة . فقد عرضت هذه المسرحية لجميع طلاب الروضات والبساتين .
مسرحية "العسل المر" من إعداد واخراج د. ضرغام جوعيه ، تأليف عاصم الخيال ، موسيقى وألحان معين شعيب ، تصميم ديكورات د. ضرغام جوعيه ورسومات ذياب صلاح الدين .
تمثيل : ضرغام جوعيه ، سماح حاج ، رانية نجم ، غدير حاج ، رزان ابو نمر وقمر بكري .
تحريك دمى : ضرغام جوعيه ، رانية نجم ، براءة عرايدة .
"العسل المر" عبارة عن مسرحية دمى مخصصة للأطفال الروضات والبساتين وحتى الصف الرابع ابتدائي . تتحدث المسرحية عن جودة البيئة وكيفية معالجة المسببات التي تهدد البيئة والطبيعة وترشد الأطفال على طرق المحافظة على بيئة نظيفة وجميلة وخالية من الأوبئة والسموم والملوثات التي تهدد حياة البشر والحيوانات.
وفي نهاية كل فعالية كان يقدم الحضور الشكر لمدير المكتبة العامة السيد ابراهيم مصطفى ضراغمة ويطلبون منه زيادة هذه الفعاليات لان الطلاب بحاجة شديدة الى هذه الفعاليات الثقافية والتربوية والفنية الهادفة .