تواصل معنا عبر الفيسبوك
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
المدير العام يطلب من مكوروت فتح مواقعها امام زيارات طلابنا ضمن فعاليات
الاتحاد التربوية
** تعاون وانسجام كبيرين بين المؤسستين واستمرار تطوير البنية التحتية
للمياه في بلداتنا **
استضافت مكاتب
اتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شقاعمرو جلسة عمل ناجحة أخرى – ضمن سلسلة من
الجلسات التي يعقدها اتحاد المياه مع مؤسسات شريكة – تمت بين طاقم الاتحاد برئاشة
المدير العام، د. أحمد مطلق حجازي، وطاقم الاتحاد الذي ضم محاسب الاتحاد اياد نعمة
ومهندس الاتحاد اسعد مرشد والمهندس المسؤول عن أمان المياه وحالات الطوارئ وائل
زيدان، وبين وفد من مسؤولين من شركة مكوروت ضم كل من يوسي شخطر مدير لواء الشمال
في مكوروت، ومهندس اللواء الشمالي يواف ديكيل ومسؤول المنطقة فردي صباح.
وفي افتتاح
الجلسة قال المدير العام للاتحاد د. حجازي :" ما أود التأكيد عليه ان الاتحاد
ليس موجودًا فقط من أجل جباية رسوم المياه، وانما هو ذراع تنفيذية للمجتمع العربي
في البلاد الشريكة. اننا مهتمون كثيرا بالتربية ورفع مستوى الوعي لدى طلابنا
ومعلمينا – كونهم وكلاء تغيير وقادة اجتماعيين – بكل ما يتعلق بقضايا
المياه". وفد تناول الجانبان العديد من القضايا والمشاريع واعمال التطوير
التي يعملان على تنفيذها من أجل رفع مستوى الأداء ومستوى جهوزية البنية التحتية
للمياه، ومن هذه القضايا: استمرار مكوروت في تحمل مسؤولية صيانة عدد من مواقع
وأجهزة الضخ، وتم الحديث عن آخر المستجدات بكل ما يتعلق بالموافقة على موضوع بركة
المياه شعب- شورشيم وتغيير الخط الرئيسي الى خط ذو قطر أكبر من الحالي. وتم الحديث
ايضا عن الموافقة على البدء بوضع تخطيط مفصل لخط جديد للمياه لعبلين وربط القرية
بمصدر جديد للمياه، وهو ما يتم بالنسبة لشفاعمرو فقد تمت الموافقة على البدء
بالتخطيط لمحطة ضخ سوف تسمح بالارباط بخط جديد للمياه.
وفي نهاية الجلسة
توجه د. حجازي الى مدير مكوروت في اللواء الشمالي طالبًا منه فتح مواقع مكوروت
أمام زيارات طلاب المدارس – بما يتوافق مع برنامج الاتحاد التربوي- التثقيفي،
وبالتنسيق التام مع الاتحاد.