تواصل معنا عبر الفيسبوك
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
·
خيرة الأطباء من البحرين والخليج يعاقبون لأن
واجبهم الإنساني ناداهم لمعالجة مدنيين أصيبوا خلال المظاهرات المناهظة للحكومة البحرينية
ندد النائب د. عفو إغبارية (الجبهة) وهو عضو
في جمعية (أطباء لحقوق الإنسان)، بحملة الاعتقالات التعسفّية التي قامت بها الأجهزة
الأمنية البحرينية ضد 47 طبيبًا ومسعفًا يعتبرون من أشهر الأطباء والمسعفين من البحرين
والخليج لأنهم عالجوا جرحى أصيبوا في الانتفاضة الشعبية خلال العام الماضي ضد حكومة
البحرين.
وقال د. عفو في بيانه، إن هؤلاء الأطباء الابطال
عملوا بما تملي عليهم مهنتهم الإنسانية وقاموا بواجبهم في إسعاف المصابين وإنقاذ الأرواح
وكان الأحرى بالسلطات البحرينية أن تقدِّم لهم الشكر والتقدير وليس ضربهم خلال أداء
مهنتهم واعتقالهم بهذا الشكل المهين.
وهاجم د. عفو تصريحات كل من وزير العدل البحريني
خالد بن علي آل خليفة والوزيرة المكلَّفة بشؤون الصحىة فاطمة البلوشي، حيث أعلنا في
مؤتمر صحفي لوسائل الإعلام إن الأطباء المعتقلين قاموا بافتعال إصابات إضافية عمدًا
وتصويرها لتضخيم حجم الإصابات الحقيقية بقصد المسّ بالمملكة وقد توفي عدد من المصابين
بسبب إصابات مفتعلة أحدثت لهم من قبل الأطباء.
وقال د. عفو إن ذرائع السلطات البحرينية غير
منطقية وهي محاولة لتلفيق الاتهامات لتبرير عدوانية وإجرام الأجهزة الأمنية وتعاملها
مع المواطنين المتظاهرين، فإن هذه الكوادر الطبية تعاقب اليوم لأن واجبها الإنساني
ناداها لمعالجة مدنيين أصيبوا خلال المظاهرات المناهظة للحكومة.
وفي ختام بيانه ناشد د. عفو مؤسسات وجمعيات
حقوق الإنسان للتدخّل الفوري لدى الحكومة البحرينية من أجل الإفراج عن الأطباء والمسعفين
ووقف ملاحقتهم وإتاحة الفرصة لهم القيام بواجبهم ومهنتهم التي تعتبر أقدس مهنة إنسانية
في الوجود. وطالب د. عفو بإقامة لجنة تحقيق خارجية تكون لجنة أطباء لحقوق الإنسان ممثلّة
بها، لكشف الحقيقة ولتقديم من حاول ويحاول المسّ بهذه المهنة الشريفة والتنكيل بالقائمين
عليها من الأطباء للمحاكمة.