اخبار محلية
30/03/2012 - 04:04:14 pm
بمناسبة الذكرى السادسة والثلاتين ليوم الارض جبهة طمرة تتبنى مشروع التوأمة مع قرية العراقيب في النقب
موقع الغزال
غصت قاعة محمود درويش نادى الحزب والجبهة في طمرة بالحضور الذي لبى دعوة جبهة طمرة الديموقراطية لحضور الاجتماع بمناسبة الذكرى السادسة والثلاتين ليوم الارض.
افتتح الاجتماع سكرتير الجبهة في طمرة الاستاذ سمير عواد مسهبا حول يوم الارض الخالد,وسياسة نهب الاراضي التي تتبعها السلطة وعدم المصادقة على الخرائط الهيكلية للقرى والمدن العربية من قبل وزارة الداخلية ,ثم تلاهه رئيس بلدية طمرة عادل ابو الهيجاء حيث تحدث عن التاريخ الذي سبق يوم الارض وسياسة الخنق التي ادت الى حدوث يوم الارض واستشهاد ستة من خيرة شباب العرب ,وتطرق الى سياسة التمييز الاسرائيلية التي تمارسها ضد السلطات المحلية العربية .ثم تحدث ايمن عودة السكرتير العامللجبهة للديموقراطية للسلام والمساواة شارحا الاهمية التاريخية والسياسية ليوم الارض الخالد ذاكرا الشهداء الستة ثم تطرق الى النهج الذي تتبعه الجبهة وهو بناء الشعب الواحد والوحدة الوطنية واللحمة بين افراد الشعب من الجليل الى النقب ,هذا وفي ختام الاجتما ع اعرب المجتمعون وقيادة الجبهة في طمرة عن استعدادهم لعقد اتفاقية توأمة مع قرية العراقيب التي تم هدمها للمرة السادسة والثلاتين الامر الذي نال موافقة كافة الحضور وعبروا عن رضاهم بالتصفيق الحار ,هذا وتم دعوة الحاضرين الى المشاركة في مسيرة يوم الارض في قرية دير حنا بعد ظهيرة اليوم الجمعة .