تواصل معنا عبر الفيسبوك
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
|
|
عقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قبل قليل مؤتمرا صحفيا بمناسبة مرور 3 سنوات على تشكيل حكومته عدد فيها انجازات الحكومة في مختلف المجالات . وقال السيد نتنياهو ان حكومته هي اكثر الحكومات الاسرائيلية استقرارا خلال السنوات العشرين الاخيرة .
واشار رئيس الوزراء الى 4 تهديدات رئيسية تواجهها اليوم دولة اسرائيل اولها التهديد النووي مؤكدا ان الحكومة تعمل على دفع المجتمع الدولي باتجاه ممارسة الضغوط الاخذة بالتزايد على ايران في هذا المجال .
اما التهديد الثاني فهو تهديد الصواريخ والقذائف الصاروخية حيث تقوم الحكومة بزيادة منظومات الدفاع عن الجبهة الداخلية وتنتهج سياسة حازمة تقوم على مهاجمة كل من يسعى للاعتداء على اسرائيل واستهداف المسلحين .
واضاف السيد نتنياهو ان التهديد الثالث يتمثل بشبكة الحواسيب العالمية مشيرا الى انه قرر اقامة هيئة وطنية للتعامل مع هذا الموضوع .
اما التهديد الرابع فهو امن الحدود منوها بان عملية اقامة السياج الامني على الحدود المصرية ستنتهي حتى نهاية هذا العام .
وعلى الصعيد الاقتصادي اكد رئيس الوزراء ضرورة الاستمرار في الجهود لزيادة دمج المواطنين العرب واليهود المتزمتين في سوق العمل وخفض مستوى الفقر في البلاد.
