X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
19/04/2024 - 10:38:45 pm
القتال يدخل يومه الـ 196

القتال يدخل يومه الـ 196

 الجيش الاسرائيلي يهاجم أهدافا لحزب الله في جنوب لبنان

مصادر فلسطينية: 42 شهيدا في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

دخل القتال اليوم الجمعة، يومه الـ196 ، فيما استمر القصف والقتال في انحاء متفرقة من قطاع غزة. وافادت مصادر فلسطينية، بانه أستشهد أربعة مواطنين على الأقل، وأصيب آخرون، الليلة الماضية ، في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على منزل في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة ".واضافت المصادر الفلسطينية " أن طيران الاحتلال الحربي قصف منزلا في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين، إضافة إلى 15 مفقودا تحت الأنقاض، وجرى نقل الشهداء والجرحى إلى المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة".

وصرّحت وزارة الصحة الفلسطينية أن " أكثر من 730 ألف مواطن في غزة وشمالها يعانون انعدام الخدمات الصحية الحقيقية" . واتهمت " الاحتلال الإسرائيلي بتعمّد تدمير المنظومة الصحية في قطاع غزة، في حين عُثر على نحو 30 شهيدا في مقبرتين بساحة مجمع الشفاء الطبي، بينهم جثامين نساء ومسنين، ولم يُعرف مصير نحو ألف شخص كانوا داخل المجمع" .

وقال البيت الأبيض ان الاجتماع الأميركي والإسرائيلي ناقش مسألة رفح. واضاف ان الجانبين الأميركي والإسرائيلي اتفقا على الهدف المشترك المتمثل في هزيمة حماس في رفح.وتابع: الجانب الإسرائيلي وافق على أخذ مخاوف واشنطن بشأن رفح في الاعتبار وإجراء مزيد من المناقشات وقال ان مستشار الأمن القومي أطلع الإسرائيليين على العقوبات الجديدة على إيران وعدد من الإجراءات الأخرى.


وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " أغارت طائرات سلاح الجو قبل قليل على بنى تحتية عسكرية لحزب الله في المنصوري وعيترون في جنوب لبنان " .واضاف : " في وقت سابق اليوم تم رصد إطلاق ثلاث قذائف من لبنان نحو منطقة يفتاح في الشمال دون وقوع إصابات أو أضرار حيث هاجم الجيش بالمدفعية مصادر النيران " .

قالت مصادر فلسطينية ان " جيش الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 42 مواطنا، وإصابة 63 آخرين، خلال الـ24 ساعة الماضية " .وأفادت مصادر طبية " بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 34012 شهيدا، و76833 إصابة منذ بدء العدوان على شعبنا في 7 تشرين الأول/ اكتوبر الماضي".

وسرايا القدس - كتيبة جنين - تستهدف معسكر "سالم" الإسرائيلي، رداً على اغتيال الاحتلال القائد محمد جابر، "أبا شجاع"، في مخيم نور شمس في طولكرم.

وإعلام إسرائيلي: صمت نتنياهو يعكس الصداع الذي سببه له الردّ الإيراني.. استراتيجياً وسياسياً ووسائل إعلام إسرائيلية تنتقد صمت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد الرد الإيراني.

والمقاومة الإسلامية في لبنان تعلن استهداف عدّة مواقع إسرائيلية على طول الحدود مع فلسطين المحتلة، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة.

"الردع يتأكّل": سياسيو "إسرائيل" صامتون تجاه إيران.. وغاضبون من كلام بن غفير،وإعلام الاحتلال يتناول الردود السياسية الغاضبة من التعليق، الذي نشره وزير "الأمن القومي"، إيتمار بن غفير، بعد الهجوم التخريبي على أصفهان، في مقابل صمت مطبق، في المستويات كافةً في "إسرائيل".

ومصادر أمنية عراقية: 

-  قصف جوي على قاعدة كالسو العسكرية المشتركة جنوب بغداد التي تضم قوات من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي.

-  العدوان طال مقر رئاسة أركان الحشد الشعبي ومرآب للدبابات ومدخل مقر آمرية مواقع بابل جنوب العراق.
مراسل الميادين: العدوان على مقر آمرية مواقع بابل جنوب العراق تم عبر 3 غارات. 

وردت سرايا القدس - كتيبة جنين - على اغتيال الاحتلال القائد محمد جابر، "أبا شجاع"، واستهدفت معسكر "سالم" الإسرائيلي، بحسب ما أعلنت في بيان مقتضب.واستشهد جابر، قائد كتيبة طولكرم في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، خلال اشتباكات عنيفة مع الاحتلال، بعد محاصرة مخيم نور شمس في طولكرم، شمالي غربي الضفة الغربية، لأكثر من 18 ساعةً.بالإضافة إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال 10 فلسطينيين على الأقل من المخيم، بينما وردت أنباء عن ارتقاء عدد من الشهداء بعد إصابتهم برصاص الاحتلال.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت