X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
14/10/2024 - 12:43:42 pm
اصابة مباشرة بسيارة اثر الرشقة الصاروخية على كرميئيل والشاغور

اصابة مباشرة بسيارة اثر الرشقة الصاروخية على كرميئيل والشاغور

 الجيش الاسرائيلي : هاجمنا موقع اطلاق الصواريخ تجاه منطقة وسط البلاد

تواصل القتال على الجبهة الشمالية اليوم الاثنين 14-10-2024 ، في ظل توسيع الجيش الاسرائيلي عملياته البرية وشن غارات على عدة مناطق، لا سيما في الجنوب اللبناني.وقالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، إن "الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على حي العريض في بلدة النميرية، جنوبي لبنان، كما شنّ غارات على بلدتي سلعا والشهابية، ما أدى الى تدمير منازل، دون وقوع إصابات".  وافادت وسائل اعلام عربية، بأن "حزب الله يواصل صد محاولات قوات الاحتلال الإسرائيلي التوغل في قرى وبلدات الجنوب اللبنانية". وأفاد حزب الله بأن إجمالي عملياته ضد الجيش الإسرائيلي، أمس الأحد، وصل إلى 38. وفي غضون ذلك، دوت صفارات الانذار صباح اليوم الاحد في مدينة حيفا ومنطقة الكرمل تحسبا لاطلاق قذائف صاروخية من الاراضي اللبنانية . كما دوت صفارات الانذار الليلة الماضية في كريات شمونة تحسبا لتسلل طائرة مسيرة. وفي وقت لاحق أبلغت قيادة الجبهة الداخلية بأن "الحادث انتهى" . وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن "التحذير بشأن تسلل طائرة معادية تم تفعيلها في كريات شمونة كان بمثابة انذار كاذب" .


15:21 | إصابة امراة بجراح طفيفة بشظايا صاروخية في كرميئيل

14:47 |   اصابة مباشرة بسيارة اثر الرشقة الصاروخية على كرميئيل والشاغور

14:46 |  الشرطة : الرشقة الصاروخية على كرميئيل والشاغور أسفرت عن أضرار بالممتلكات

14:42 | نجمة داوود الحمراء عن الرشقة الصاروخية على كرميئيل والشاغور : وردتنا بلاغات عن سقوط - لم نبلغ عن اصابات حتى اللحظة

14:35 | صفارات انذار في البعنة، دير الأسد، مجد الكروم، كرميئيل وبلدات اخرى

14:17 | الجيش الإسرائيلي : " هاجمنا منصة اطلاق الصواريخ التي وُجهت لمنطقة المركز وقضينا على قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في حزب الله "
وقال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي " ان الجيش قضى على قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في قوة الرضوان التابعة لحزب الله وهاجم المنصات التي أستخدمت لإطلاق القذائف الصاروخية نحو شمال ووسط إسرائيل ".وأضاف المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي : " أغارت طائرات سلاح الجو في منطقة النبطية بلبنان وقضت على المدعو محمد كامل نعيم، قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في وحدة الرضوان التابعة لحزب الله الذي مسؤولًا عن تخطيط وتنفيذ العديد من الهجمات، بما في ذلك إطلاق صواريخ مضادة للدروع باتجاه الجبهة الداخلية في إسرائيل ". كما قال المتحدث بلسان الجشيش :" خلال الساعات الأخيرة أطلق حزب الله قذائف صاروخية باتجاه الشمال ووسط البلاد حيث تم اعتراض بعضها لتسقط البقية في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات. في عملية رصد واستهداف أغارت طائرات حربية على منصات الإطلاق في جنوب لبنان والتي استخدمت في عمليات الإطلاق ".

13:26 | الجيش الاسرائيلي : سلاح الجو اعترض طائرتين مُسيرتين كانتا بطريقهما إلى الأراضي الإسرائيلية من سوريا
قال الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي :" قبل وقت قليل، اعترض سلاح الجو الإسرائيلي طائرتين مُسيرتين كانتا في طريقهما إلى الأراضي الإسرائيلية من سوريا. تم اعتراض الطائرتين قبل عبورهما إلى داخل إسرائيل ".

13:12 | الجيش الاسرائيلي يطلب من سكان قرى لبنانية اخلاء بيوتهم 
قال الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي " أنه على سكان قرى البرغلية، قاسمية، النبي قاسم، مطرية الشومر، الخرايب، مزرعة كوثرية الرز، أنصار، بابلية، دير تقلا، عدلون، أنصارية، مروانية، زفتا، بفروة، حبوش، النبطية، سجد، جباع، عنقون، بنعفول، قناريت، زيتا، عرنايا، مزرعة مطرية جباع، طنبوريت، اخلاء منازلهم ".وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه :" حزب الله يجبر الجيش على اتخاذ إجراءات ضده، والجيش لا ينوي المساس بكم. من أجل سلامتكم عليكم إخلاء منازلكم فورًا والانتقال فورًا إلى شمال نهر الأولي. لضمان سلامتكم، يجب عليكم الإخلاء دون تأخير ". وتابع المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي يقول :" كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله أو منشآته أو أسلحته يعرض حياته للخطر. يحظر عليكم التوجه جنوبًا. أي تحرك نحو الجنوب قد يشكل خطرًا على حياتكم. سنقوم بإبلاغكم في التوقيت المناسب للعودة إلى منازلكم حال توفر الظروف الملائمة لذلك ".

12:05 | سقوط شظايا صاروخية في باقة الغربية - لم يبلغ عن اصابات

وأفيد بان الاهالي في باقة العربية رصدوا سقوط شظايا صاروخية في أحد الاحياء بالمدينة. ولم يبلغ عن وقوع اصابات من او أضرار مادية حتى اللحظة.

11:25 | الجيش الاسرائيلي حول الصفارات في نتانيا وقلنسوة وبلدات اخرى : "رصدنا اطلاق صواريخ من لبنان" 

أفاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي انه "تم تفعيل انذارات في عدة مناطق وسط البلاد في أعقاب إطلاق عدة قذائف وصواريخ من لبنان. التفاصيل قيد الفحص".

11:22 | دوي انفجارات يهز الطيبة وقلنسوة

11:21 | صفارات انذار في قلنسوة، نتانيا، ميسر وبلدات اخرى

9:44 | الاسرائيلي حول الصفارات في حيفا : رصدنا اطلاق نحو 10 صواريخ من لبنان

أفاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، انه "متابعة للانذارات التي تم تفعيلها في منطقة الخليج، تم رصد اطلاق نحو 10 قذائف صاروخية عبرت من الأراضي اللبنانية، حيث تم اعتراض معظمها، وبعضها سقط في منطقة مفتوحة".

9:33 | صفارات الانذار تُدوي مرة اخرى في حيفا هذا الصباح

07:09 | صفارات انذار في حيفا

ودوت صفارات الانذار صباح اليوم في مدينة حيفا . وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " بخصوص الإنذارات في منطقة خليج حيفا فالحديث عن إطلاق صاروخ واحد من لبنان سقط في منطقة مفتوحة " .

06:59 | وسائل اعلام لبنانية : غارات إسرائيلية على بلدة في جنوب لبنان

قالت وسائل اعلام لبنانية إن "3 غارات إسرائيلية استهدفت بلدة حانين جنوبي لبنان ، وان قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف محيط بلدة كفرشوبا جنوبي لبنان" .

05:30 | وزير الدفاع الأميركي يؤكد أهمية ضمان أمن وسلامة قوات اليونيفيل
قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن الوزير لويد أوستن أكد في اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت على "أهمية اتخاذ إسرائيل كل التدابير اللازمة لضمان سلامة وأمن قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان والجيش اللبناني" .وفي المكالمة أكد أوستن أيضا على "الحاجة إلى التحول من العمليات العسكرية في لبنان إلى المسار الدبلوماسي لتوفير الأمن للمدنيين في أقرب وقت ممكن" . وقال باتريك رايدر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية في البيان إنه "يتعين اتخاذ خطوات في أقرب وقت لمعالجة الوضع الإنساني المتدهور في غزة" .

جوتيريش: أي هجمات على قوات حفظ السلام في لبنان قد تشكل جريمة حرب
حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يوم الأحد من "أن أي هجمات على قوات حفظ السلام الدولية "قد تشكل جريمة حرب" وذلك بعد أن اقتحمت دبابتان إسرائيليتان بوابات قاعدة لقوات حفظ السلام في جنوب لبنان" .وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في بيان "لا تزال قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل في جميع المواقع ولا يزال علم الأمم المتحدة يرفرف". وأضاف "أكد الأمين العام أن أفراد اليونيفيل ومبانيها ينبغي ألا تُستهدف أبدا. وأضاف أن الهجمات على قوات حفظ السلام تشكل انتهاكا للقانون الدولي بما في ذلك القانون الدولي الإنساني. وقد تشكل جريمة حرب".

تصوير: سلطة الأطفاء والانقاذ





Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت