X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
14/10/2024 - 01:05:05 pm
القتال يدخل يومه ال 373 ويومه 374 من الحرب على غزة  

القتال يدخل يومه ال 374 من الحرب على غزة  

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: 22 شهيداً في قصف اسرائيلي لمدرسة المفتي شمال النصيرات

  الجيش الاسرائيلي: استهدفنا مسلحين كانوا يعملون في المكان

القتال يدخل  اليوم الاثنين (14-10-2024 ) ، يومه الـ 374 من الحرب على غزة ،  وسط استمرار الأعمال القتالية في قطاع غزة . وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة عن " استشهاد 22 شخصاً بينهم 15 طفلاً وإصابة 80 آخرين في مجزرة ارتكبها الاحتلال بعد قصف مدرسة في مخيم النصيرات وسط القطاع" .وأوضح المكتب "أن مدفعية الاحتلال قصفت مدرسة المفتي التي تؤوي نازحين شمال مخيم النصيرات مما خلف شهداء وإصابات، مشيراً إلى أن عدد مراكز النزوح التي قصفها الاحتلال منذ أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي إلى 191 مركزاً " .وبين " أن جيش الاحتلال ارتكب مذبحة جديدة بقصف المدرسة رغم علمه بأنها تضم آلاف النازحين الأطفال والنساء كما أنه لم يصنفها منطقة قتال" .

الجيش الاسرائيلي: " استهدفنا مسلحين كانوا يعملون في المكان" 
من جانبه ، قال المتحدث بلسان نجمة داود الحمراء " اغارت طائرات حربية لسلاح الجو، وبدقة وبتوجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات العسكرية والشاباك والقيادة الجنوبية على مسلحين كانوا يعملون في مجمع قيادة وسيطرة تم اتشاؤه في منطقة عرفت سابقًا كمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح. وقد استخدم عناصر حماس مجمع المستشفى لتخطيط وتنفيذ عمليات ضد قوات الجيش ودولة إسرائيل" .واضاف : " قبل الهجوم، اتخذت عدة خطوات لتقليل احتمالية إصابة المدنيين، بما في ذلك استخدام ذخائر دقيقة، مراقبة جوية، ومعلومات استخباراتية إضافية. تنتهك منظمة حماس  بشكل منهجي القانون الدولي، حيث تستغل بشكل وحشي المؤسسات المدنية والسكان كدروع بشرية لأعمالها. سيواصل جيش الدفاع الإسرائيلي العمل بقوة وحزم ضد المنظمات " .

وزارة الصحة في غزة: 42289 فلسطينيا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023
قالت وزارة الصحة في غزة، يوم الاثنين، إن "42289 فلسطينيا على الأقل استشهدوا وأصيب 98684 آخرون جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول 2023".

الجيش الإسرائيلي : " قواتنا تواصل عملياتها في جنوب لبنان وفي قطاع غزة "
وقال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلية في بيان صحفي :" في إطار العملية البرية ضد منظمة حزب الله في جنوب لبنان، قامت قوات جيش الدفاع بتصفية عشرات العناصر في اشتباكات وجهًا لوجه ومن خلال غارات جوية. كما دمر سلاح الجو حوالي 200 هدف شملت منصات إطلاق، مواقع إطلاق قذائف مضادة للدروع، مبانٍ عسكرية ومستودعات أسلحة احتوت على منصات إطلاق، قذائف مضادة للدروع، منصات RPG، ذخيرة وغيرها ".وأضاف المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي قائلا في البيان :" في قطاع غزة تواصل الفرقة 162 وفرقة غزة، والفرقة 252 عملياتها في أنحاء قطاع غزة، حيث قامت بتصفية عدد من العناصر في اشتباكات مباشرة وفي ضربات جوية خلال الـ24 ساعة الماضية. القوات تواصل تدمير البنية التحتية ، والبحث عن أسلحة وكشف فتحات الانفاق وتحييدها. في إحدى الهجمات التي نفذتها فرقة غزة، تم القضاء على خلية التي أطلقت صاروخًا مضادًا للدروع باتجاه القوات، حيث قامت طائرة تابعة لسلاح الجو بتصفيتهم ".

القتال يدخل يومه ال 373 من الحرب على غزة 

 مصادر فلسطينية: غارات اسرائيلية على مخيم النصيرات

وحي الشيخ رضوان في غزة

القتال دخل يومه ال 373 يوم الاحد (13-10-2024) من الحرب على غزة، وسط استمرار الأعمال القتالية في قطاع غزة . وأفادت وسائل اعلام فلسطينية " بوقوع قصف مدفعي وإطلاق نار من آليات الاحتلالشمال غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة " .واضافت وسائل الاعلام الفلسطينية " ان غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة "، وتابعت " أن هناك قصفا مدفعيا إسرائيليا وإطلاق نار كثيف من دبابات الاحتلال استهدف شمال غربي المدينة" .وقد أفاد مسؤولون في وزارة الصحة الفلسطينية " باستشهاد 10 أفراد في قصف إسرائيلي مساء السبت على مخيمي جباليا والنصيرات بقطاع غزة" .وقال مسعفون إن "ستة قتلوا في النصيرات بوسط القطاع وأربعة في جباليا بشماله، مضيفين أن العدد مرشح للزيادة في ظل وجود مصابين في حالات حرجة .

ووسائل اعلام فلسطينية: حملة اعتقالات واسعة في بلدة سعير قرب الخليل أكدت وسائل اعلام فلسطينية " أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة في بلدة سعير شمال شرق الخليل جنوبي الضفة الغربية، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال المقتحمة بلدة السيلة الحارثية غرب جنين شمالي الضفة الغربية" .

الجيش الاسرائيلي: "تدمير بنى تحتية وقتل عشرات المسلحين "
وكان المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي قد قال في بيان له : " نفذ الجيش الاسرائيلي عمليات في قطاع غزة، حيث تم تدمير بنى تحتية وقتل عشرات المسلحين . 

- في جباليا، قضت الفرقة 162 على أكثر من 20 مسلحًا خلال الساعات الماضية باستخدام الدبابات والاشتباكات المباشرة والغارات الجوية. حتى الآن، تم القضاء على حوالي 200 مخرب في العمليات في المنطقة.

- في وسط القطاع، استهدفت الفرقة 252 خلايا ، من بينها عناصر كانت تطلق الصواريخ المضادة للدبابات على قوات الجيش وفي رفح، نجحت فرقة غزة في القضاء على مسلحين كانوا يخططون لمهاجمة القوات.

- خلال مجموع العمليات في نهاية الأسبوع، استهدف سلاح الجو حوالي 280 هدفًا في لبنان وغزة، بما في ذلك بنى تحتية تحت الأرض، مخازن أسلحة، مقرات عسكرية، خلايا مسلحة، وبنى تحتية أخرى" .




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت