تواصل معنا عبر الفيسبوك
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مهرجان "يلا نغني سوا 2012
" بإشراف جمعية وجوقة الكروان مستمر
في تقديم أمسياته الفنية والغنائية ، وللمرة الثانية كانت كوكب ابو الهيجاء مكان
الحدث حيث اجتمع الرقص والغناء والشعر والرسم فكانت امسية ولا أحلى .
ابتدأت الامسية بمسيرة
بمرافقة المئات من أهل البلدة كبارًا وصغارًا ، وبمقدمتهم فرقتي الدبكة وأعضاء جوقة الكروان
وسرية كشافة درب العيون الكوكبية .
انتهت المسيرة في القاعة الرياضية في كوكب ، فاستهل مدير
المركز الثقافي أحمد منصور الحديث معيّدًا الجميع بالعيد وشاكرًا جمعية الكروان
على برنامج المهرجان في كوكب لهذه السنة بدعم ومجلس البايس للثقافة والفنون ثم تكلم عضو المجلس المحلي كوكب ابو الهيجاء
السيد مصطفى فارس فرحّب وهنّأ وتلاه موفق خلايلة مدير المركز الثقافي سخنين معيّدا
ومهنئَا .
افتتحت البرنامج الفني الفنانة الكروانية الصاعدة ساندرا حاج ثم تلاها عرض لفرقة الدبكة السخنينية
التابعة للمركز الثقافي سخنين ، وبدها اعتلت المنصة الشاعرة الصاعدة ابنة الجديدة
أمل سويطي حيث القت قصيدة بعنوان "عيون كوكب" فأبدعت ، ثم غنّى فأطرب الكرواني
الصاعد شادي تلحمي بمجموعة أغانٍ طربية وأختتمت الأمسية فرقة دبكة النجوم
العبلينية بعرض شيق لاقى الاستحسان.
خلال الامسية عُرضت رسومات للرسام فوزي حاج وللرسامة
سناء منصور ، لاقت رسوماتهما الاستحسان والفخر بابناء كوكب ومواهبهم .
في النهاية قامت ادارة جمعية الكروان ومدير قسم المعارف
في مجلس محلي كوكب السيد مصطفى خليل وعو المجلس السيد مصطفى فارس بتقديم شهادات التقدير الخاصة بالمهرجان وعلم مجلس محلي كوكب لجميع المشاركين .
ايام المهرجان مستمرة ، يوم الجمعة القادم 2/11/20102
سيكون عرض للعمل الغنائي اعتمة نيسان والذي تؤديه جوقة الكروان ومريم طوقان في
قاعة بيركوفيتش في الناصرة العليا ، اما يوم المهرجان الختامي سيكون السبت
3/11/2002 في اودوتوريوم مؤسسات مار الياس في عبلين بعرض غنائي لجوقات مختلفة من
الجليل ومنطقة السلطة الفلسطينية .