X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الكنيست
اضف تعقيب
17/07/2024 - 03:24:18 pm
إصلاح الأغذية الذي أطلقته وزارة الصحّة يصل إلى القراءتين

إصلاح الأغذية الذي أطلقته وزارة الصحّة يصل إلى القراءتين الثانية والثالثة

في الهيئة العامة للكنيست بعد إقراره صباح اليوم في لجنة الصحّة.


بعد أن استكملت وزارة الصحّة مع لجنة الصحة إعداد التشريعات في مجال مستحضرات التجميل، أقرّت لجنة الصحة صباح اليوم اقتراح تعديل قانون حماية صحة الجمهور (الأغذية) - استعداداً للتّصديق النهائي في الهيئة العامة للكنيست الأسبوع المقبل لإصلاح الأغذية وإصلاح مستحضرات التجميل التي تقودها وزارة الصحة.
في إطار الإصلاح، تجري وزارة الصحة تغييرًا في مفاهيمها مع فتح مسارات استيراد الأغذية التي تمتثل للوائح الأوروبية وعلى أساس إعلان التسويق القانوني في أوروبا. المبدأ الأهمّ هو نقل المسؤولية عن سلامة وصحّة المنتجات إلى المستورد وفقاً لما هو متّبع في أوروبا وتوفير الأدوات للمستورد لتنفيذ عمليات إدارة الجودة والمخاطر على المنتجات المستوردة إلى إسرائيل.
من المتوقع أن يخلق هذا الإجراء ظروفاً مثالية لاستيراد الأغذية إلى إسرائيل مع الحفاظ على صحة الجمهور، وسيتم إلغاء شرط الاتصال المباشر بين المستورد والمصنّع لصالح المستورد المعتمد ومن جهة أخرى سيتم فرض شرط تنفيذ عمليات إدارة المخاطر وضبط الجودة من قبل المستورد والمسوّق. يُشار إلى أنه في إطار مبدأ المساواة، سيتمكن أيضاً المصنّع المعتمد، خلال فترة الانتقال وبشرط أن يفي بجميع التزاماته، من العمل وفقاً للتعليمات المتبنّاة (وفقاً للقانون الأوروبي). وبهذا، تُنشأ ظروف مثالية للصناعة الإسرائيلية لتكون على قدم المساواة مع أبرز منتجي الأغذية في العالم.
وعقّب وزير الصحة أوريئيل بوسو: "اليوم هو يوم بشرى تاريخية، خاصة وأن الإصلاح سيسّهل على جميع مواطني إسرائيل ويشكّل خطوة مهمة جداً في معركتنا ضد غلاء المعيشة. المبدأ الأهمّ هو نقل المسؤولية عن سلامة وصحّة المنتجات إلى المستورد وفقاً لما هو متبع في أوروبا وتوفير الأدوات للمستورد لتنفيذ عمليات إدارة الجودة والمخاطر على المنتجات المستوردة إلى إسرائيل. بذل المهنيون في الوزارة، وعلى رأسهم خدمة الأغذية القطريّة، جهودًا كبيرة للوصول إلى الإطار الصحيح الذي يضمن اعتماد اللوائح الأوروبية مع الحفاظ على جودة وسلامة الأغذية وضمان عدم المساس بالصحة العامة".
وقال المدير العام لوزارة الصحة موشيه بار سيمان طوف: "إصلاح الأغذية كإصلاح مستحضرات التجميل هما جزء من استراتيجية الوزارة لتحسين التنظيم، وخلق التوافق بين التنظيم الإسرائيلي والأوروبي، وتقليل العبء البيروقراطي مع الاستمرار في الحفاظ على السلامة وصحّة الجمهور".

(تصوير: نوعام موسكوفيتس/ مكتب المتحدّث بلسان الكنيست)




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت