X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اطفال
اضف تعقيب
18/07/2024 - 12:41:39 pm
السّلامة والأمان في المنزل استعدادًا لمرحلة الزحف والمشي لدى الأطفال

السّلامة والأمان في المنزل استعدادًا لمرحلة الزحف والمشي لدى الأطفال

إذا لم تتمكّنوا حتى الآن من وضع جميع الأغراض القابلة للكسر والخطيرة على الرفوف العلوية، فقد حان الوقت للقيام بذلك. طفلكم البالغ من العمر تسعة أشهر يطوّر بسرعة قدراته الحركية.

يكتشف طفلكم الآن كم هو رائع أن يكون مستقلاً ويتنقّل بقواه الذاتية. صحيح أنه لا يزال طفلاً، لكنه لم يعد ذلك الكائن الذي لا حول له ولا قوة والذي كان يعتمد عليكم بالكامل.

يستطيع معظم الأطفال في عمر تسعة أشهر الجلوس والزحف والوقوف، وبعضهم يعرف بالفعل كيف يمشي حول الطاولة ويتقدم ببطء حولها. النشيطون منهم يبدؤون حتى في خطواتهم الأولى! لذلك، من المهم جدًا أن تكونوا مستعدّين وجاهزين لضمان سلامتهم وأمانهم.

الأغراض القابلة للكسر، الصغيرة والسامة التي كانت حتى الآن خارج نطاق وصول الطفل إليها - يجب إخفاؤها: حفظها في خزانة أو على رف عالٍ بحيث لا يمكن للصغير الوصول إليها.

الأغراض الثقيلة والكبيرة مثل التلفزيون والستيريو وأثاث الزينة  وما إلى ذلك - يجب حظر وصول الطفل إليها أو على الأقل تثبيتها بشكل آمن. يجب منع أي احتمال لوصول الطفل إليها. يميل الأطفال ليس فقط إلى اللّمس، بل أيضًا إلى السّحب والتحريك. ستتفاجأون بمدى قوّتهم في فعل ذلك. من المهم التفكير في ذلك وعدم التعرّض للمفاجأة.

الكراسي ومفارش الطاولة - قد تشكّل خطرًا على الطفل الذي يتعلم الوقوف والاستعانة بها لتحقيق التوازن. رتّبوا تنظيم المنزل وفقًا لذلك.

الزوايا الحادّة = خطر جدّي - من المهم الحرص على تبطينها. الطفل الذي يتعلم الانتقال من الزحف إلى الوقوف سيسقط عدة مرات، ويجب التأكد من أنه لن يتعرّض للإصابة من الزوايا.

الخزائن والأبواب ومقاعد المراحيض - تأكّدوا من أنها مقفلة أو أن باب الغرفة المؤدّي إليها مقفل. ستتفاجأون بمدى إبداع وتطور الطفل البالغ من العمر تسعة أشهر.

الفرن السّاخن في المطبخ - لا تستخدموه أثناء تجوّل الطفل. قد يلمس الآن السّطح الساخن. (حتى الأفران المتطورة تسخن بشكل أو بآخر أثناء التشغيل!).

القاعدة الأساسية التي تلخّص هذه القضية: نظّموا ورتّبوا وخطّطوا المنزل بشكل آمن. من الآن فصاعدًا، يرى طفلكم العالم من ارتفاع مختلف، أعلى، ويجب التكيّف وفقًا لذلك.

مع ذلك، من المهم تشجيع الطفل على الاستقلالية والزحف والتقدّم والتحديات التي يجب أن يواجهها... العالم مكان مثير للاهتمام، لكن علّموا وأضحوا حدوده لطفلكم الفضولي.

وفي جميع الأحوال، لا تتركوا طفلكم بمفرده أبداً! استعينوا ب "القفص" عند الحاجة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت