X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أراء حرة
اضف تعقيب
29/09/2012 - 02:57:08 am
خاطره في الطائره 2 بقلم محمد حيدر روسيا

لا بد للطائره ان تهبط بعد ان اطالت الطيران,ولا لبد للخاطره ان تكتمل بعد ان كانت في عالم النسيان.خاطره في داخل طائره بدأت وتعالت مع تعالي الغيوم,وعانقت السماء بعد ان عانق قلبي قلمي وسَطر حنين وحب واخلاص الى اغلى الناس,ولكن سرعان ما عاتبني قلمي ونظر اليَّ نظرة المخاطب المعاتب وصرخ بهدوء وتعالت اصواته بصمت,اُكتب,اُكتب!!

كان يخاطبني وهو سجين داخل علبه سوداء محكمة الاغلاق معتمه.

ألم يحن الوقت بعد؟ ألن تخط بي مشاعرك وأحاسيسك؟!

اقتربت منه ومسكته عانقته باشتياق,وهنا سبقت كلامي دمعتي،همست في اذنه بصوت كالخرير وعيون من الدمع اصبحت كالعبير.

ازدادت ضربات قلب القلم واصبح يرتجف,بدت على وجنتيه علامات الخوف,احمرت وجنتاه وصرخ أبيّ انا؟ابيّ انا ستكتب عن رسول الله؟ ابيّ انا ستخط عن اطهر واشرف واجمل واحسن خلق الله؟

وهنا سرعان ما وصل الخبر الى اناملي فرتعَشت خوفا وتدفق الدم بها يضارب بعضه بهضا.

نعم سنكتب عن مُحمد خير خلق الله,محمد رسول الله,بأبي انت واُمي يا رسول الله,لقد ظلموت  ونسوا قول الله تعالى "يَوْمَ لا يَنفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ".

يا رسول الله لقد سمحت لنفسي ان اكتب فيك وانا على يقين اني لن اوافيك,لقد سمحت لنفسي ان اخط عنك وانا على علم اني مقصر فيك,ولكن واللذي نفسي بيده ان في القلب حريق ولهبه, وفي الروح شوق ومحبه يا رسول الله.

يارسول الله انك والله لأحسن الناس هيبة واحسنهم خلقا,يا رسول الله لا تحزن فأن الله معك فهنا رب العزه يقول لك{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ }.

لقد سولت لهم انفسهم يا رسول الله وظنوا انهم نالوا من حضرتك,فلا والله لو اجتمع من في الارض جميعا واجتمع من تحتها والجن والشياطين على ان ينالوا منك ما استطاعوا فوالله لم تلد النساء خيرا منك ولن تولد,ولم يسكن الارض خير منك ولن يسكن,ولم يطف في الكعبة خير منك ولن يطوف,ولم يصعد الى السماء خير منك ولن يصعد.

يا رسول الله انهم والله يعلمون انك الحق وانك السبيل الى الامن والامان وانك الطريق الى النجاه وانك لعلى خلق عظيم,ولكن نفوسهم ضعيفه وعيونهم اسودت من الغيره,فكلامك صادق واتيت بكلام صادق من الواحد الاحد الفرد الصمد.

محمد هو الرسول العربي اللذي سبح الحصى بيده الشريفه,محمد هو الرسول اللذي سمع انين جذع الشجره حين انشأ صحابته عليه السلام منبر يخطب عليه,فقال له الرسول,ألا ترضى ان تكون من اشجار الجنه؟فسكت الجذع وانخر لرسول الله.

هذا تعامله صلوات الله عليه مع الجماد فما بالكم من تعامله مع البشر وهو مرسل من رب البشر.

فهذا رسول الله  كان إذا أتى باب قوم لم يستقبل الباب من تلقاء وجهه ، و لكن من ركنه الأيمن أو الأيسر ، و يقول : السلام عليكم ، السلام عليكم .كان إذا أتى مريضا ، أو أتي به قال : اذهب البأس رب الناس ، اشف و أنت الشافي ، لا شفاء ألا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما, كان إذا أتاه الأمر يسره قال : الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ، و إذا أتاه الأمر يكرهه قال : الحمد لله على كل حال.

كان إذا أتى بباكورة الثمرة وضعها على عينيه ثم على شفتيه ، ثم يعطيه من يكون عنده من الصبيان

انظر ايها العالم الى محمد وعظمة محمد وتواضع محمد.

اخيرا اخوتي اوصيكم ونفسي اولا بتقوى الله,وان يكون ردنا على اسائتهم واستهزائهم برسولنا وقدوتنا محمد هو التمسك باخلاقه والسير على نهجه وخطاه وتعاليمه,وان لا يكون ردنا بالسب والحرق والضرب والقتل فانها توصلنا الى اللاانسانيه والى احوال لم يرضاها لنا الرسول,انصر نبيك بحبه فانه قال « لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين »...

 

محمد حيدر - روسيا




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت